وزارة الكهرباء العراقية توضّح تفاصيل عقد الطاقة مع الأردن

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وزارة الكهرباء العراقية توضّح تفاصيل عقد الطاقة مع الأردن عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية، أحمد موسى، الاثنين، تفاصيل العقد العراقي مع الأردن بشأن ربط شبكة الكهرباء وتصدير الطاقة.وقال موسى في تصريح صحفي، إن "الخط سيبدأ بنقل 150 ميغاوات إلى العراق عن طريق خطوط ريشة قائم ومحطة القائم 400، بما يعطي مرونة ووثوقية واستقرارية كبيرة للشبكة الوطنية، وهذا من المشاريع الكبيرة التي عملا عليها طيلة عام كامل".

وأضاف، أن "الخط يمتد على طول 300 كيلو متر منها 288 كيلو داخل الأراضي العراقية والباقي داخل الأراضي الأردنية".وأشار العبادي إلى أن "الغاية من الربط هو تبادل الطاقة وليس الاستيراد، بمعنى أن العراق يُكمل حاجته من الطاقة الكهربائية بواسطة الخط في أوقات تنامي طلبه عليها بأوقات الذروة، بمقابل أن يزود الأردن بالكهرباء في أوقات أخرى".وتابع، أن "المشروع ستنفذه شركة جنرال الكتريك الأميركية وسيوفر منفعة متبادلة للبلدين، كما أن وزارة الكهرباء ستغطي كلفة إنجازه التي تمتد إلى 26 شهرا من القروض الممنوحة لها".

أخبار تهمك أيضا

المفوضية الأوروبية تؤكد أن الإطار الزمني للتصديق على صفقة البريكست تحديًا كبيرًا

المفوضية الأوروبية ترحب بتوقيع الدول اتفاقية ترانزيت الغاز

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزارة الكهرباء العراقية توضّح تفاصيل عقد الطاقة مع الأردن الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/09/29 الساعة 05:00 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - إقتصاد وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..