الأردن يتسلم جهازا للكشف عن كورونا بطاقة 1300 عينة يوميا

الأردن يتسلم جهازا للكشف عن كورونا بطاقة 1300 عينة يوميا

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الأردن يتسلم جهازا للكشف عن كورونا بطاقة 1300 عينة يوميا عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

تسلمت وزارة الصحة الأردنية جهاز (بي سي آر) محوسبا للكشف عن فيروس كورونا، وإظهار النتائج بقدرة استيعابية تصل إلى 1300 عينة يوميا.وقال وزير الصحة نذير عبيدات خلال تفقده الكوادر العاملة في وحدات (بي سي آر) بالمختبرات المركزية، إن "الجهاز المتطور سيعزز قدرات الوزارة على استيعاب أعداد كبيرة من الفحوص المخبرية، وسيخفف العبء نتيجة ازدياد الفحوص في الوقت المناسب".وأشار، إلى أن "الوزارة تسلمت الجهاز بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية".

ويعد الجهاز (cobas 6800) المصنع في شركة سويسرية الأول من نوعه في المملكة، حيث يظهر نتائج العينات خلال 24 ساعة، ما يخفف الجهد عن الكوادر وحمايتهم ضمن خطوات فحص أوتوماتيكية مربوطة مع النظام المعمول به حاليا في المختبرات المركزية المؤتمتة.

 قد يهمك أيضاّ : 

الأردن يتجاوز الألف إصابة بكورونا

تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الأردن

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الأردن يتسلم جهازا للكشف عن كورونا بطاقة 1300 عينة يوميا الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/11/21 الساعة 10:50 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..