عشرات الآلاف يشاركون في جنازة رجل دين باكستاني قاد تظاهرات ضخمة ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد

عشرات الآلاف يشاركون في جنازة رجل دين باكستاني قاد تظاهرات ضخمة ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عشرات الآلاف يشاركون في جنازة رجل دين باكستاني قاد تظاهرات ضخمة ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

شارك عشرات الآلاف من المشيعين في جنازة رجل الدين الباكستاني خادم حسين رضوي، السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، في مدينة لاهور الواقعة شرق البلاد، واشتهر رضوي مؤخراً بقيادة مسيرة إلى العاصمة إسلام آباد؛ احتجاجاً على نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد في فرنسا.

خادم حسين رضوي (54 عاماً)، مؤسس الحركة الإسلامية “لبيك”، توفي متأثراً بإصابته بسكتة قلبية يوم الخميس. ورغم قيود فيروس كورونا توافد عشرات الآلاف لتشييع رضوي، وقال المشرفون على الجنازة، إن الحكومة لم تطلب منهم الحد من عدد المشاركين. الحشود الكبيرة رددت هتافات تكريم لزعيم الحركة الذي كان قادراً على تعبئة آلاف الأنصار المتعصبين، في أي لحظة.

اليوم في جنازة العالم الباكستاني خادم الحسين الرضوي رحمه الله، كان آخر عمله الدفاع عن رسول الله ﷺ بقيادة مظاهرات أدت لطرد السفير الفرنسي هذا مقام العلماء حين يقودون الأمة ..

فليسأل العلماء أنفسهم ما الذي ميّز هذا العالم الجليل عنهم!

#خادم_حسین_رضوی pic.twitter.com/RR8AtRC3pS

— طارق المطيري (@al_tariq2009) November 21, 2020

يقف رضوي إلى حد كبير، وراء الاحتجاجات الحادة المناهضة لفرنسا والمطالبة بمقاطعة البضائع الفرنسية، والتي هزت باكستان منذ سبتمبر/أيلول، بعد إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد من قِبل مجلة “شارلي إيبدو” الأسبوعية الساخرة.

وقدَّم عدد من كبار المسؤولين الحكوميين، وضمنهم رئيس الوزراء عمران خان، تعازيهم لأسرة رجل الدين، ما يدل على تأثيره في المجتمع الباكستاني.

بقي رضوي مجهولاً في باكستان فترة طويلة، لكن خلال سنوات فقط، نجح رجل الدين الذي يتمتع بشخصية جذابة ويتنقَّل على كرسي متحرك منذ أن تعرض لحادث سيارة، في تعبئة الحشود وأصبح واحداً من أكثر الشخصيات التي يُخشى بأسها بالبلاد.

مليونية تشييع جثمان الشيخ حسين رضوي زعيم حركة "لبيك يا رسول الله" الباكستانية.

هو حجّةٌ على وعّاظ ودعاة وعلماء السلطة، دافع عن النبي ﷺ في وقت صمت فيه هؤلاء صمت المقبور.#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه25 pic.twitter.com/GnSZ6A42Ff

— نحو الحرية (@hureyaksa) November 21, 2020

الثلاثاء الماضي، أبرمت الحكومة الباكست

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عشرات الآلاف يشاركون في جنازة رجل دين باكستاني قاد تظاهرات ضخمة ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/11/21 الساعة 11:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..