تطالبه بدفع 55 مليون دولار.. الدوحة تبدأ إجراءات قانونية ضد بنك إماراتي لتنفيذ حكم محكمة قطرية

تطالبه بدفع 55 مليون دولار.. الدوحة تبدأ إجراءات قانونية ضد بنك إماراتي لتنفيذ حكم محكمة قطرية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن تطالبه بدفع 55 مليون دولار.. الدوحة تبدأ إجراءات قانونية ضد بنك إماراتي لتنفيذ حكم محكمة قطرية عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

قالت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، إنها بدأت إجراءات قانونية في نيويورك لإلزام بنك أبوظبي الأول بدفع عقوبة مالية بقيمة 55 مليون دولار أمرت بها محكمة قطرية.

هيئة التنظيم القطرية كانت قد غرمت أكبر بنك إماراتي العام الماضي 200 مليون ريال (55 مليون دولار) على خلفية إعاقة تحقيق جار في قضية التلاعب بالسوق.

كما أشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن “البنك لم يقم بالسداد على خلفية هذا الحكم النهائي الذي قضت به المحكمة المدنية والتجارية لمركز قطر للمال الذي يلزم هيئة تنظيم مركز قطر للمال باتخاذ خطوات لإنفاذ حكم المحكمة تحت مظلة إجراءات معروفة جيداً فيما يتعلق بالإنفاذ الدولي للأحكام المالية”.

Qatar Financial Centre Regulatory Authority announced that it has started legal proceedings against the First Abu Dhabi Bank at the Supreme Court in New York to compel the Bank to pay a court ordered judgment debt, amounting to 200 million Qatari riyals ($55 million). #QNA pic.twitter.com/XdGcY34sSJ

— Qatar News Agency (@QNAEnglish) November 24, 2020

التلاعب بالأسواق: وكانت هيئة التنظيم القطرية قد بادرت عام 2018 بتعيين محققين متخصصين للتحقيق في الشبهات المتصلة بضلوع بنك أبوظبي الأول في انتهاك أنظمة السوق عن طريق الإضرار بالعملة القطرية، والأوراق المالية الحكومية القطرية، والأدوات المالية ذات الصلة.

قالت قطر إن أكبر بنك في الإمارات أجرى عمليات “زائفة” في العملات للإضرار بالاقتصاد القطري بعد أن بدأت الإمارات ودول عربية أخرى  في حملة مقاطعة الدوحة 2017.

فيما أغلق البنك الإماراتي فرعه الوحيد في قطر العام الماضي بعد أن فرضت الهيئة قيوداً عليه من شأنها منعه من القيام بأعمال جديدة.

شكوى لقطر في العدل الدولية: وفي قضية أخرى متصلة بنفس السياق، رفضت محكمة العدل الدولية، في وقت سابق، طعون دول المقاطعة بشأن عدم اختصاص مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” بنظر شكوى قطر من حصارها جواً.

جاء ذلك خلال جلسة للبتِّ في طعن دول الحصار الأربع، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بعدم اختصاص “إيكاو” بنظر شكوى قطر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تطالبه بدفع 55 مليون دولار.. الدوحة تبدأ إجراءات قانونية ضد بنك إماراتي لتنفيذ حكم محكمة قطرية الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/11/24 الساعة 03:35 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..