ملاحظات فوز يوفنتوس على فيرنزفاروشي.. العودة لمرحلة الشك مع بيرلو مع دروس مستفادة

ملاحظات فوز يوفنتوس على فيرنزفاروشي.. العودة لمرحلة الشك مع بيرلو مع دروس مستفادة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن ملاحظات فوز يوفنتوس على فيرنزفاروشي.. العودة لمرحلة الشك مع بيرلو مع دروس مستفادة عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

سبورت 360 – لم يقدم يوفنتوس الشكل المنتظر منه أمام فريق بحجم فيرنزفروشي المجري اليوم، وفاز بصعوبة في الردهات الأخيرة من عمر المباراة وحسم تأهله إلى دور الـ16 دون إقناع كبير.

كان الفوز هو كل ما يهم اليوم بالنسبة للنادي الأبيض والأسود..لكن بعد ما تم تقديمه في مباراة كالياري كان يُنتظر استمرارية وعروض كروي ممتع.

لكن الفريق المجري منع اليوفي من تقديم مباراة مُقنعة رغم الفروقات الفنية الكبيرة ما بين الفريقين..ويرجع ذلك نسبياً لاجتهاد فرينزفاروشي ومدربه وبعض التقصير من نجوم اليوفي ومدربهم.

بيرلو والتشكيل غير المنسجم

يوفنتوس – الدوري الإيطالي

في مباراة اليوم أعاد بيرلو تواجد باولو ديبالا في الهجوم إلى جانب رونالدو..لكن أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي لا يجد السلام والراحة حتى الآن مع أسلوب وتكتيك المدير الفني، والذي يُقدم فريقه أفضل وأكثر العروض الهجومية انسجاماً في حالة وجود موراتا.

ربما تضرر اليوفي بغياب المدافعين الأساسيين في مركز قلب الدفاع وبتواجد دانيلو إلى جانب دي ليخت مما سبب رعونة وهشاشة نوعا ما استغلها فيرنزفاروشي في هجماتهم القليلة.

لكن المشكلة الرئيسية لم تكن دفاعية ولكن في العمل الهجومي غير الواضح.. فمع وجود رونالدو وديبالا في خطة الـ4/4/2 ومحاولات ماكيني لعب دور صانع اللعب مع اختفاء بيرنارديسكي جعل البيانكونيري يعتمد كثيراً على الاجتهاد الفردي وعلى الكثافة الهجومية لكن دون تناغم في التحركات.

تسبب ذلك في حيازة على الكرة لا معنى لها وعلى جعل فريق فيرنزفاروشي قادراً على بناء هجمات مرتدة سريعة أقلقوا بها الدفاع البيانكونيري الغائب عنه كل العناصر الإيطالية.

لاعبون ليس لهم مستقبل في يوفنتوس ؟

ديبالا – يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا

ربما يبدو مفاجئاً أن يتم قول ذلك على أفضل لاعب في المسابقة الإيطالية الموسم الماضي..لكن باولو ديبالا مازال يبدو عنصراً زائداً على أرض الملعب.

من الواضح أن بيرلو يرى أن الأسلحة الأهم لديه والتي توفر كرة قدم مرنة وقوية هي عبر الأطراف باستغلال لاعبين مثل كييزا وكولوسيفسكي وكوادرادو عند صعوده للأمام من الجهة اليمنى.

لكن هذا لا يتوفر لدى ديبالا الذي لا ينسجم حتى الآن مع الكرة التي يريدها بيرلو في الثلث الأخير..ولا حتى لدى بيرنارديسكي الذي ما يزال بعيداً نفسياً وذهنياً عن أن يصبح لاعباً لليوفي رغم مروره بفترات إيجابية متقطعة في الموسم الماضي.

والحل لدى المدرب كان موجوداً اليوم وهو العودة إلى خطة 4/3/3 ووضع رابيو إلى جانب بيناتنكور ورامزي أو بينتانكور وأرتور لكي تكون السيطرة على الفريق المجري الذي يلعب بـ4/5/1 أقوى.

لكن مع استمرار الـ4/42 كان الحل الدفع بلاعبين اصحاب سرعات أكبر على الأطراف مثل كييزا وكولوسيفسكي ولاعب قادر على التحركا في العمق إلى جانب رونالدو وهو موراتا الذي يعتبر الشريك المثالي لصاروخ ماديرا منذ بداية الموسم.

تساؤلات حول تنوع بيرلو التكتيكي

كريستيانو رونالدو – يوفنتوس – الدوري الإيطالي

في النهاية من الواضح أن من الأسباب الجديرة بأن نضعها في الاعتبار هو أن يوفنتوس لم يلعب بتشكيلته الكاملة في خط الدفاع وأن أليكس ساندرو مازال بعيداً عن المباريات وأن دانيلو تم استنفاذ قدراته بجعله يلعب بمركز ودور مختلف من مباراة لأخرى وهذا سبب في ظهور فريق بيرلو بهشاشة وضعف.. لكن كذلك يجب استعادة التناغم في المرحلة الهجومية..وأن يتم حل مشكلة ديبالا التكتيكية ..فمن غير المنطقي أن تتواجد موهبة مثله دون استغلال.

فحتى مع تميز موراتا وتكيفه مع الأسلوب الذي يريده بيرلو لكن كرة القدم المرنة المتزنة تحتاج لعنصر إبداعي وأسلوب بديل سيحتاجه اليوفي مع طول الموسم وتنوع البطولات والخصوم التي سوف يواجهها.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ملاحظات فوز يوفنتوس على فيرنزفاروشي.. العودة لمرحلة الشك مع بيرلو مع دروس مستفادة الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/11/25 الساعة 01:28 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبورت360 - رياضة وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..