التحالف يدمر ألغامًا بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في البحر الأحمر

 التحالف يدمر ألغامًا بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في البحر الأحمر

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن التحالف يدمر ألغامًا بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في البحر الأحمر عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، (الثلاثاء)، تدمير 5 ألغام بحرية زرعتها الميليشيات الحوثية في جنوب البحر الأحمر.وقال التحالف، إن الألغام البحرية التي دُمرت جنوب البحر الأحمر هي إيرانية الصنع من نوع «صدف». وأشار إلى أن «مجموع الألغام التي دُمرت في البحر الأحمر وصل لـ163 لغماً بحرياً». وأضاف أن «أعمال الميليشيات الحوثية بدعم إيراني تهدد أمن الملاحة جنوب البحر الأحمر».

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، صرح بأنه بالإشارة إلى البيان الصادر من وزارة الطاقة عن نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية بمدينة جدة، فإنه ثبت تورط الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، الذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي، وإمداداته، وكذلك أمن الطاقة العالمي.وأوضح المالكي، أن هذا الاعتداء الإرهابي هو امتداد للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في بقيق وخريص، التي تبنتها الميليشيات الحوثية، وأثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية، باستخدام أسلحة نوعية إيرانية من نوع «كروز» وطائرات بدون طيار مفخخة.

قد يهمك أيضا:

دفعات تحالف دعم الشرعية في اليمن تُدمر طائرة مُفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي

التحالف العربي يعلن إزالة وتدمير 5 ألغام بحرية زرعها الحوثيون في جنوب البحر الأحمر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر التحالف يدمر ألغامًا بحرية إيرانية الصنع زرعها الحوثيون في البحر الأحمر الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/11/25 الساعة 02:20 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..