محلل سياسي: السعودية سمحت فقط للطيران المتوجه من وإلى الإمارات بالتحليق عبر أجوائها

محلل سياسي: السعودية سمحت فقط للطيران المتوجه من وإلى الإمارات بالتحليق عبر أجوائها

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن محلل سياسي: السعودية سمحت فقط للطيران المتوجه من وإلى الإمارات بالتحليق عبر أجوائها عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

وتابع المحلل السياسي، إن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أعلنت السماح للطائرات التي تذهب وتأتي للإمارات العربية المتحدة بالعبور عبر أجوائها وذلك بناء علي طلب الإمارات بعد اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

وأضاف أن رحلة الطيران الأولى كانت في سبتمبر أو أغسطس الماضي.

وحول إمكانية أن يُحدث التقارب الخليجي الإسرائيلي تقدما في ملف السلام الفلسطيني الإسرائيلي، أوضح، الطريري، أن السعودية تنظر لهذا الملف عبر المبادرة التي قدمتها الجامعة العربية عام 2002 وهو أنه لا يوجد اعتراف بإسرائيل إلا بعد الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال الطريري أن "كل دولة تريد إقامة علاقات مع إسرائيل هذا شأنها ولن يؤثر على القرار السعودي".

وأعرب المحلل السياسي السعودي عن اعتقاده أن زيارة جاريد كوشنر للمنطقة جاءت من أجل حل الأزمة الخليجية.

وقال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن السعودية وافقت على السماح للطائرات التجارية الإسرائيلية بعبور أجوائها في طريقها إلى الإمارات، وذلك بعد محادثات بين مسؤولين سعوديين وجاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض.

وطرح كوشنر ومبعوثا الولايات المتحدة للشرق الأوسط، آفي بيركويتز وبرايان هوك، القضية بعد قليل من وصولهم إلى السعودية لإجراء محادثات. وقال أحد المسؤولين إنهم تمكنوا من تسوية المسألة.

وتم الاتفاق قبل ساعات فقط من انطلاق أول رحلة تجارية منتظرة لإسرائيل إلى الإمارات، حيث كانت رحلة شركة (يسرائير) مهددة بخطر الإلغاء في حالة عدم وجود اتفاق لعبور الأجواء السعودية.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر محلل سياسي: السعودية سمحت فقط للطيران المتوجه من وإلى الإمارات بالتحليق عبر أجوائها الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/12/01 الساعة 04:21 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..