مصر: مستعدون لشراء لقاح كورونا في أي وقت مهما كانت التكلفة

مصر: مستعدون لشراء لقاح كورونا في أي وقت مهما كانت التكلفة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن مصر: مستعدون لشراء لقاح كورونا في أي وقت مهما كانت التكلفة عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

وفي السياق، أضاف الوزير: "الاحتياجات المالية لشراء لقاح كورونا جاهزة في أي وقت، والتدبير المالي موجود وجاهز في هذه اللحظة للتعامل مع الوضع، ولم يتم تحديد التكلفة، لكننا جاهزون أيا كانت التكلفة عندما يتم تحديد اللقاح، ولا نتردد أبدا لأن هذا الأمر أولوية بالنسبة إلينا".

وحول قرض مصر من صندوق النقد الدولي، قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON"، إن قيمته 8 مليارات جنيه، حصلت مصر على الجزء الأول منه بواقع 2.8 مليارات دولار، وتبقى 5.2 مليارات دولار.

وأضاف معيط:

حصلنا على ملياري دولار من أصل 5.2 مليار دولار متبقية، وهذه الدفعة سنحصل فيها على 1.6 مليارات دولار، والدفعة الأخيرة سنحصل عليها في نهاية العام المالي بواقع 1.6 مليار دولار.

وأكد الوزير أن صرف منحة العمالة غير المنتظمة سيتم في نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى وجود لجنة برئاسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وتتكون من وزير القوى العاملة ومجموعة من الوزارات المعنية، وحصلت عملية مراجعة لكل المتقدمين.

وتابع الوزير: "انتهينا إلى وجود 2.3 مليون شخص انطبقت عليهم شروط الاستحقاق، وهم من سيبدؤون الصرف، بتكلفة 1.2 مليار جنيه شهريا بواقع 3.6 مليار جنيه خلال 3 أشهر، وهي ديسمبر ويناير وفبراير، وعملية التسجيل وتقديم البيانات وفحصها اكتشفت تكرار بعض الأرقام القومية وأرقاما قومية لمتوفين".

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مصر: مستعدون لشراء لقاح كورونا في أي وقت مهما كانت التكلفة الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/12/01 الساعة 05:50 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك - العالم العربي وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..