وول ستريت جورنال: روسيا ترسل تعزيزات من المرتزقة لحفتر و100 طن من الأموال

وول ستريت جورنال: روسيا ترسل تعزيزات من المرتزقة لحفتر و100 طن من الأموال

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وول ستريت جورنال: روسيا ترسل تعزيزات من المرتزقة لحفتر و100 طن من الأموال عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية إن روسيا أرسلت أموالاً وتعزيزات جديدة من المرتزقة إلى ليبيا، لمساعدة اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يخوض مواجهات ضد قوات حكومة الوفاق المُعترف بها دولياً، وكان لهؤلاء دور كبير في السيطرة على حقول نفطية استحوذت عليها قوات حفتر مؤخراً. 

النفط هدف رئيسي: أوضحت الصحيفة في خبرها الذي أسندته إلى مسؤولين أوروبيين وليبيين، أن روسيا أرسلت مرتزقة الأسبوع الماضي لمساعدة حفتر في السيطرة على أكبر حقل نفطي بليبيا، وهو حقل الجفرة، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول، الثلاثاء 30 يونيو/حزيران 2020.

لفتت الصحيفة إلى قيام طائرات شحن روسية مؤخراً برحلات ذهاب وإياب منتظمة بين قاعدة جوية في سوريا وليبيا، مشيرةً إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أنها تقل جنوداً وأسلحة. 

كذلك أوردت الصحيفة أن روسيا أرسلت طائرات حربية من طراز ميغ-29، وأنظمة رادار إلى ليبيا في شهري مايو/أيار الماضي ويونيو/حزيران الجاري.

ونقلت الصحيفة تحذير قائد العمليات في قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، الجنرال برادفورد غيرنغ، بأن تلك الطائرات قد تستخدم من قبل طيارين عديمي الخبرة لا يلتزمون بالقانون الدولي.

من جهتها، امتنعت وزارة الخارجية الروسية عن التعليق عن الموضوع، وعادة ما تقول موسكو إن الشركات الأمنية الروسية، في إشارة إلى شركة “فاغنر” الروسية الأمنية، لا تمثل الحكومة الروسية.

في سياق متصل، قالت الصحيفة الأمريكية إن روسيا أرسلت 100 طن من الأوراق النقدية الليبية إلى حفتر، مستندة على سجلات الجمارك الروسية كمصدر للمعلومات.

مشاركة كبيرة للمرتزقة: يأتي الحديث عن وصول مزيد من المرتزقة الروس إلى ليبيا، في وقت قالت فيه حكومة الوفاق إن “مرتزقة روساً وأفارقة” سيطروا على حقول نفطية في البلاد. 

لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في مجلس النواب بالعاصمة الليبية طرابلس قالت في بيان إنه “تم تمكين مرتزقة فاغنر الروسية من حقل الشرارة النفطي (جنوب) ومطار راس لانوف (شرق)، وتمكين المرتزقة الجنجويد (السودانية) والأفارقة من حقول الغاني زلة والظهرة والمبروك (جنوب شرق)، وذلك بتمويل إمارتي ودعم مصري”.

يُعد حقل الشرارة النفطي الأكبر في البلاد، ب

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وول ستريت جورنال: روسيا ترسل تعزيزات من المرتزقة لحفتر و100 طن من الأموال الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/06/30 الساعة 09:51 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..