عاجل: إعلان هدنة إنسانية بين أذربيجان وأرمينيا

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عاجل: إعلان هدنة إنسانية بين أذربيجان وأرمينيا عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

أعلنت دولتي أذربيجان و أرمينيا، عن توصلهما إلى إتفاق هدنة وذلك لأهداف إنسانية، ويتم من خلالها وقف إطلاق النار بين الطرفين.

وأعلنت بعض من وسائل إعلام تركية، ضمن نافذة الأخبار العاجلة، وحسب ما ترجمة تركيا الان عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين أذربيجان و أرمينيا، يبدأ من هذه الليلة.

وكانت قد تعرضت مدينة كنجة، لهجوم صاروخي من نوع سكود “إلبروس” من قبل أرمينيا. مما أدى إلى مقتل 13 في صفوف المدنيين واصابة ما يزيد عن 45 آخرين، بالاضافة الى الحاق الضرر لأكثر من 20 منزلًا.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي في تغريدة له عبر تويتر، إن أرمينيا مستمرة في ارتكاب جرائم الحرب وقتل الأبرياء من غير تمييز بين صغير وكبير.

كما وندد بقصف القوات الأرمينية على مدينة كنجة التي تعتبر ثاني أكبر المدن الأذربيجانية. وأضاف: “التزام الصمت حيال الوحشية (الأرمينية) يعني المشاركة في هذه المجازر”.

وأكد أن “عديمي الإنسانية سيحاسبون على جرائمهم”، معربا عن وقوف بلاده بجانب أذربيجان.

وأعلنت النيابة العامة الأذربيجانية، اليوم السبت، عن ارتفاع في ضحايا القصف الأرميني على المناطق السكنية الأذربيجانية منذ تاريخ 27 سبتمبر إلى 60 قتيلا بالاضافة الى 270 مصابا. بجانب تدمير العديد من المنازل والممتلكات.

يتبع//

اقرأ المزيد:

وزير الخارجية التركي يهنئ نظيره الجديد في باراغواي

تركيا.. الحصيلة اليومية لإصابات كورونا

شجار بين سائقي مركبات الأجرة وشاب في اسطنبول.. والسبب كلب

عاجل: إعلان هدنة إنسانية بين أذربيجان وأرمينيا تركيا الآن.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عاجل: إعلان هدنة إنسانية بين أذربيجان وأرمينيا الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/10/17 الساعة 11:11 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن - اخبار تركيا وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..