رحلة منصب نائب الرئيس الأميركي من الظل إلى الصدارة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن رحلة منصب نائب الرئيس الأميركي من الظل إلى الصدارة عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

يعوّل كثير من الأميركيين على النائبين مايك بنس وكامالا هاريس مستقبلاً (أ ف ب)

سياسة  أميركاالرئيس الأميركينائب الرئيس الأميركيدونالد ترمبجو بايدنالدستور الأميركيهاريسمايك بنس

عندما كان الرئيس الأميركي دونالد ترمب يرقد في مركز والتر ريد الطبي بعد إصابته بفيروس قتل بالفعل 210 آلاف أميركي، كان نائبه مايك بنس على بعد خطوة من رئاسة البلد الأكبر في العالم، ليبدأ نقاش كبير داخل المجتمع الأميركي حول المنصب الذي لم يكن يثير كثيراً من الاهتمام في أجندة الناخب الأميركي.

وفي تلك الأثناء وبينما كان الرئيس لا يزال في طور التعافي، عُقدت المناظرة التلفزيونية الوحيدة بين نائبي المرشحين المتنافسين حول مقعد الرئاسة في الانتخابات المقررة في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لتحظى بمشاهدة واهتمام غير مسبوقين.

الخليفة المحتمل

ويمنح الدستور الأميركي نائب الرئيس دورين، فهو يمثل منصب رئيس مجلس الشيوخ في الكونغرس والأول في ترتيب الحكم في حال وفاة الرئيس أو استقالته أو عزله أو عجزه عن أداء مهماته، ما يعني أن دور "الخليفة المحتمل" مهم بالمعنى العرضي. لكن التاريخ يذكر أن تسعة من رؤساء الولايات المتحدة الـ45 تولوا المنصب نتيجة موت أو استقالة أسلافهم.

يتنافس في سباق عام 2020 مرشحان يتجاوز الأول السبعين عاماً، بينما يقترب الثاني من العقد الثامن، وهما الأكبر سناً في تاريخ الانتخابات الأميركية. وليس العمر فحسب عاملاً محدداً للصحة، فعلى الرغم من أن ترمب تجاوز أزمة كورونا بسلام وتعافى تماماً، فإن هناك أحاديث عن عاداته الغذائية غير الصحية، ومن ثمّ فإنه يعاني السمنة، كما أن منافسه الديمقراطي جو بايدن واجه سلسلة تحديات صحية في الثمانينيات ظلت آثارها معه.

ويقول جون هوداك، نائب مدير مركز الإدارة العامة الفعالة في واشنطن، "سواء أُعيد انتخاب ترمب أو فاز بايدن الشهر المقبل، فسيؤديان القسم خلال جائحة قاتلة ثبت أن كبار السن هم الفئة الأضعف في مواجهتها، مما يجعل عيون الناخبين تتركز حول مَن يتولى منصب نائب الرئيس سواء بنس أو هاريس، على اعتبار أن أحدهما ربما يصبح الرئيس بسهولة".

منصب النائب والدستور الأميركي

خلال لقاء افتراضي عقدته وزارة الخارجية الأميركية في منتصف أغسطس (آب) الماضي، حول منصب نائب الرئيس، استدعى جويل غولديستين،

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر رحلة منصب نائب الرئيس الأميركي من الظل إلى الصدارة الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 05:10 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اندبندنت عربية - سياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..