إيران وأوكرانيا تبحثان الإثنين في تعويضات ضحايا الطائرة المنكوبة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن إيران وأوكرانيا تبحثان الإثنين في تعويضات ضحايا الطائرة المنكوبة عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

تبدأ إيران وأوكرانيا، بعد غد الاثنين، محادثات تستمر لمدة ثلاثة أيام حول بنود التعويضات التي ستدفعها إيران لأقارب ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطتها إيران خطأً في يناير (كانون الثاني) الماضي، وذلك حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم (السبت).وسيبحث الطرفان في الجوانب التقنية والقانونية للرحلة رقم 752 للطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية التي كان على متنها 176 راكباً لقوا حتفهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» نقلاً عن محسن بهرافاند نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية.وعقدت الجولة السابقة من المحادثات في كييف في يوليو (تموز) الماضي.

وكانت الطائرة تقل ركاباً من كل من أوكرانيا وإيران وكندا وأفغانستان وبريطانيا والسويد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.والطائرة المنكوبة من طراز بوينغ 737 وتابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، وتم إسقاطها بعد دقائق من إقلاعها من طهران متجهة إلى كييف.وكان «الحرس الثوري» الإيراني أعلن أنه أسقط الطائرة بطريق الخطأ عندما اشتبهت الدفاعات الجوية الإيرانية بأنه صاروخ «كروز». ووقع الحادث في الليلة نفسها التي قصفت فيها إيران قاعدتين عسكريتين توجد فيهما قوات أميركية في العراق، رداً على اغتيال الولايات المتحدة لقائد «فيلق القدس» في «الحرس الثوري» اللواء قاسم سليماني.

قد يهمك أيضا:

نائب إيراني يؤكد أن إسقاط الطائرة الأوكرانية كان عملًا صائبًا

أنباء عن طلب إيراني من فرنسا تحليل صندوقي الطائرة الأوكرانية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إيران وأوكرانيا تبحثان الإثنين في تعويضات ضحايا الطائرة المنكوبة الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 05:30 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..