إعادة محاكمة الثنائي الجهنمي بعد هروب دام 23 عاما

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن إعادة محاكمة الثنائي الجهنمي بعد هروب دام 23 عاما عبر صحافة عربية والان إلى التفاصيل :

من المنتظر أن تبدأ في 20 نوفمبر المقبل بمدينة بروج البلجيكية إعادة محاكمة امرأة بلجيكية وزوجها الفرنسي في جريمة قتل، بعد 23 عاماً كانا خلالها فارين من وجه العدالة، قبل أن يوقفا في كوت ديفوار في نهاية 2019.وتواجه هيلدي فان أكر (57 عاماً) وزوجها جان كلود لاكوست (54 عاماً) اللذان تصفهما وسائل الإعلام بـ"الثنائي الجهنمي" تهمة قتل رجل أعمال بريطاني العام 1996 على الساحل البلجيكي.وقد أصدرت محكمة الجنايات في بروج بحقهما في العام 2011 حكماً غيابياً بالسجن المؤبد، لكنهما طلبا بعد توقيفهما إعادة محاكمتهما حضورياً.وكان الاثنان استغلا إخلاء سبيلهما بعد توقيفهما موقتاً على ذمة التحقيق في نهاية 1996 ليفرّا من وجه العدالة.

وقد هربا أولاً إلى أوروبا ثم إلى كوت ديفوار، مروراً بالبرازيل وجنوب إفريقيا، حيث رصدتهما السلطات البلجيكية، لكنها لم تنجح على مدى 20 عاماً في استردادهما.وكانت ضجة إعلامية واسعة قد رافقت مقتل البريطاني ماركوس ميتشل برصاصتين في رأسه في مايو 1996 في منتجع بحري في منطقة كوك، وأوحت الجريمة في حينه بأنه ذات طابع مافيوي، وقالت صحيفة "لوسوار" يومها إن لاكوست تحدث خلال التحقيق معه عن تجسس، وادعى أنه "مخبر للاستخبارات الفرنسية والبريطانية وللجمارك الألمانية".

قد يهمك ايضا:

مسلح ينهي حياة 14 شخصا من عائلته بسبب خلافات أسرية في اليمن

«التمويل الجماهيري» للصحف والمواقع يواجه تحدي إقناع القراء

 

 

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر إعادة محاكمة الثنائي الجهنمي بعد هروب دام 23 عاما الذي نشر بتاريخ : الأحد 2020/10/18 الساعة 05:46 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - اخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة عربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة عربية ) محرك بحث إخباري عربي لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..